وسائل الإعلام

01 FEB 2024
الى الخلف

ورشة صناعة الدمى تطلق الإبداع في أكاديمية قطر لتدريب المربيات

في إطار التفاعل الفعّال مع عمليات التدريب وتعزيز التعلم الإبداعي، نظمت أكاديمية قطر لتدريب المربيات ورشة عمل فريدة حملت عنوان “صناعة الدمى لمسرح العرائس التعليمي”. كانت هذه التجربة الفنية تحمل الكثير من المفاجآت والفوائد الإيجابية.

تألقت الورشة بتفعيل مفهوم الاستدامة والإبداع من خلال إعادة تدوير الأقمشة والجوارب القديمة لصناعة الدمى بأشكال متنوعة وفريدة. قادتها معلمة اللغة العربية والدراسات الإسلامية والثقافة القطرية، الأستاذة غادة غصوب، التي حرصت على تعزيز مهارات التواصل اللغوية والمهارات الإبداعية لدى المربيات.

اُسْتُخْدِمَت الدمى المبتكرة التي نتجت عن الورشة لعرض مسرحيات قيمية للأطفال، من تأليف المربيات أنفسهن، مما يعزز التواصل الفعّال والتفاعل المستدام مع الأطفال. يتوقع أن ينعكس هذا الجهد الإبداعي إيجاباً على تفاعل المربيات مع الأطفال في المستقبل، خاصةً في سياق العمل مع الأسر القطرية.

تحمل مسرحيات العرائس دورًا فعّالًا في تحفيز خيال الأطفال وتعزيز التعلم التفاعلي. يُعزز من خلالها قيمًا متنوعة لإيصال الأفكار بطريقة مرحة وجذابة، مما يساهم في نقل رسائل هادفة بطريقة مبتكرة.

تجاوزت التجربة الإبداعية حدود الفن والمرح، حيث أسهمت في بناء الثقة بالنفس وتعزيز العلاقات الإيجابية بين المشاركات. كانت هذه الفرصة المثمرة فريدة من نوعها في توسيع آفاق الخيال وتعزيز التفاعل الإيجابي بين المشاركات جميعهن في الورشة.



+974 4454 7351
 
+974 4454 7113
 
63364 الدوحة - قطر
 
+974 4454 7351 
+974 4454 7113 
63364 الدوحة - قطر 

كيف توظف مربية الأطفال من أكاديمية قطر لتدريب المربيات

من خلال أكاديمية قطر لتدريب المربيات يمكنك اختيار مربية أطفالك وتوقيع عقد مباشر معها.

يرجى إكمال الخطوات أدناه لتوظيف مربية أطفالك

معلومات شخصية